جمعيّة ثقافيّة شبابيّة تسعى للنهوض بالثّقافة في معتمديّة المكناسي .. اصحاب هذا المشروع هم مجموعة من الشباب الحالم بمستقبل أفضل لمدينة محرومة .. هم مجموعة من الشباب المؤمن بضرورة ثورة ثقافيّة شاملة .. نشاطنا سيكون بعيدا عن كل ما هو سياسي .. ما يجمعنا حول هذا المشروع هو ثقافي بحت ..

jeudi 7 juillet 2016

جريدة الجمهورية | جمعية "فن في المكناسي" تقدم عرض "بين الوديان" يوم 1 جويلية


تواصل جمعيّة "فن في المكناسي" مشوارها في تحقيق أولى أهدافها ومبادئها وهي النهوض بالثقافة واحياء المدينة الّتي تفتقر الى ابسط الانشطة والتظاهرات. وستكون حديقة الكرنيش بالمكناسي على موعد مع عرض تنظمه الجمعية بعنوان "بين الوديان" يحييه الفنان ريان رداوي انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا، وهو عرض رمضاني تقليدي بلون خاص.
وقد سبق هذا العرض تظاهرة "سبعة حجرات" التي انتظمت بدار الثقافة بالمكناسي، أما العرض الثاني فقد كان بجبل سمامة في اطار مهرجان عيد الرعاة بعد استضافتهم من قبل عدنان الهلالي والفنان عماد عليبي مؤسس جمعيّة فن في المكناسي، عرض كان بمثابة تحدّ مباشر للارهاب وقد لقي هو الآخر نجاحا كبيرا.
أما عن عرض يوم الجمعة 1 جويلية "بين الوديان" فقد أمنت الجمعية تكلفته من خلال جمع تبرعات من اهالي المكناسي وساهم كل حسب مقدرته وابدى الجميع مساندتهم وتشجيعهم للفكرة، ثقافة جديدة نأمل أن تنتشر اكثر وينتشر ايمان شعبنا بأهمية الثقافة في رقيّنا.
عرض "بين الوديان" سيكون بقيادة ريان رداوي رفقة مجموعة من العازفين الشبان بالمنطقة ويرمز اسم العرض الى موقع المكناسي بالوسط التونسي حيث تقع بين مجموعة من الاودية والجبال.
من هناك ستعلو أصوات ابناء المكناسي وسيتحدّون ظروف التهميش والارهاب والنسيان من خلال عرض موسيقي متكون من مجموعة اغاني تونسية بتوزيع جديد. عرض سيمزج بين الطابع التقليدي مع آلات غربية ستضفي على موروثنا الثقافي روحا جديدة.
"فن في المكناسي" تواصل مقاومتها التصحر الذي يجتاح المنطقة.. "فن في المكناسي" تصرّ وتعلن المقاومة وتتحدّى كل الظروف والعراقيل.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire